شرح مفصل عن مدينة سبانجا والاماكن التي ننصح في زيارتها


سبانجا و المعشوقية


____الموقع و نبذة عامة____

سبانجا

مدينة الأحلام "سبانجا" هي من المدن التركية السياحية الشهيرة، وتقع بالقرب من مدينة إسطنبول على بُعد 151 كم ، وتتبع لمنطقة مرمرة، ولعل أهمّ ما يُميّزها هو طبيعتها وأنهارها الخلابة والمميزة . صُنفت حديثاً بأنها من أكثر المدن التركيّة المرغوبة لدى السياح، والسبب في ذلك يعود إلى مناخها المعتدل ووجود المنتزهات والحدائق إضافة إلى تعدد الأنشطة الترفيهية والمطاعم فيها .






معشوقية

هي إحدى القرى القريبة من سبانجا، حيث تبعد عن سبانجا حوالي
20 كم2، وتشتهر بزراعة الشاي، كما تَمتاز بوجود الأنهار، والأشجار الخلّابة والمدهشة فيها، كما تشتهر بسمك السلمون المرقّط .
يعود تأسيس هذه القرية إلى عام 1864 في نهاية الحرب الروسية والقوقازية، حيث تم إنشاؤها بقيادة أوجبي مراد بي . كما استقرت في هذه المنطقة قوافل أبخازيا  والأديغا بجانب الشركس .






الأماكن السياحية في سبانجا و معشوقية  

بحيرة سبانجا

تعتبر بحيرة سبانجا من أشهر البحيرات في تركيا، تقع هذه البحيرة في منطقة ما بين خليج إزميت ومنطقة مرج ادابازاري، وتبلغ مساحتها ما يقارب 45كم، وهي بحيرة ذات مياه عذبة يصل عمقها إلى أكثر من 52م . يحيط بالبحيرة مجموعة من الجبال في منظر خلاب مطل عليها . من الممكن صعود تلك الجبال إما عن طريق التسلق أو عبر التلفريك .





حديقة حيوان داريجا

تعتبر حديقة داريجا من الأماكن التي تجذب السياح لمدينة سبانجا، وهي أكبر حديقة للحيوانات في اسطنبول ، حيث تحتوي على ما يقارب من مائتين نوع مختلف من الحيوانات، إلى جانب وجود عدد كبير جداً من النباتات، ومن الممكن مشاهدة العديد من الحيوانات الثديية والزواحف، بالإضافة إلى وجود أكثر من عشرة أنواع من الأسماك مع وجود أكثر من مئة نوع مختلف من الطيور .




جبل كارتيبي

يقع جبل كارتيبي في المنطقة الشرقية من خليج كوجالي، وهي من المناطق ذات المناظر الرائعة .من الممكن الاستمتاع بالمشي أو باستئجار مركبات سفاري للتنزه فيها .





قرية ناتوركوي

تقع قرية ناتوركوي على مجرى النيل، حيث تعتبر هذه القرية من أجمل الأماكن التي يحرص السياح على زيارتها في مدينة سبانجا، وذلك بسبب مظاهرها الخلابة والبحيرات الصغيرة،  حيث أنه من الممكن ممارسة رياضة ركوب الخيل أو التجول بالقرب من البحيرات الموجودة هناك .
قرية معشوقية وشلالاتها
تشتهر القرية بشلالاتها الرئعة التي يصل عددها للعشرين شلالاً , كما تحتوي على مطاعم تقدم أشهى المأكولات التركية , بالإضافة إلى المحدائق والمتنزهات .







لمعرفة تفاصل اكثر تواصل معنا على :

 






______  تابعونا ______

على الانستغرام


على الفيس بوك


على التويتر





موقعنا على الويب


ليست هناك تعليقات