برنامج سياحي بسعر منافس لمدة 13 يوم في الشمال التركي واسطنبول


رحلة إلى اسطنبول و طرابزون لمدة 13 يوم
سيكون هذا البرنامج ثريّاً و متنوعاً و شاملاً لأجمل مناطق إسطنبول و طرابزون السياحية والطبيعية ,حيث سيكون مثالياً للتعرّف على معالم هاتين المدينتين والإستمتاع بسحرهما اللامتناهي .





·       اليوم الأول : مغارة تشال – حيدر نبي
 الإستقبال من المطار و النقل إلى فندق طرابزون للإستراحة من تعب السفر والتحضير للبدء في رحلتنا.
رحلة اليوم ستكون إلى ثاني أطول مغارة في العالم وتسمى مغارة " تشال"
. تحوي المغارة على ممرات خشبية و شلالات و برك مائية تعود لملايين السنين مما أضفى الرونق الآخاذ عليها . بعد أخذ الصور التذكارية لتلك اللوحات المائية الربانية ,نتجه مع الطريق الجبلي الذي تعلوه السحب البيضاء إلى مرتفعات حيدر نبي .
في الهواء الطلق مع الغيوم و قمم الجبال و الأودية العميقة التي اكتست بالأشجار الخضراء وسلسلة من الجبال تحيط بها السحب والضباب نذهب لأحد المطاعم المتواجدة في تلك المنطقة لتناول أشهى الأطباق التركية الأصيلة في تلك الأجواء والاطلالات الرائعة وبعد مشاهدة الغروب ننهي رحلتنا بالعودة إلى الفندق .  





·       اليوم الثاني : دير سوميلا – قرية هامسي كوي
نتجه اليوم إلى قرية هامسي كوي لنتذوق "السوتلاش" الحلى التركي اللذيذ في أجواء تلك القرية الرائعة حيث الجبال العالية التي  تحتضنها الغيوم من جميع جوانبها .
عبر طريق مذهل الجمال سنتجه إلى دير سوميلا ,الدير الأرثوذكسي الشرقي ,يقع في جبال البنطس شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود و يعد من أشهر المناطق السياحية في الشمال التركي مع تاريخه العريق و موقعه الخلاب  .
بعد التمتع بتلك الأجواء الساحرة و مع غروب شمس البحر الأسود يمكننا الاتجاه قرية آيدر , وجهتنا التالية ,   .




·       اليوم الثالث : جولة آيدر
مع أول إشراقة شمس و بعد الانتهاء من وجبة الفطور سيكون السائق الخاص بكم بانتظاركم عند بوابة الفندق عند الساعة العاشرة صباحا للانطلاق معا إلى أولى جولاتنا المميزة وهي مرتفعات وشلالات آيدر وإلى قلعة زيل .
سنتوجه أولاً إلى الجسور العثمانية التي بنيت فوق النهر الكبير . ومن ثم نذهب لقرية آيدر حيث الشلالات والوديان والسهول والجبال التي اكتست بأشجار الزان والتي أضفت على المكان رونق آخاذ . تشتهر آيدر أيضا بإنتاج أجود أنواع العسل التركي والذي يمكنك رؤيته في أسواق القرية الشعبية وأمام المحلات . بعد تناول وجبة الغداء التركي الأصيل في أحد مطاعم المنطقة و التجوال في القرية نذهب إلى قلعة زيل والتي تعتبر مقصد السياح في الشمال التركي حيث أنها تتزين ب ثمانية أبراج على بروز صخري صلب بمحاذاة سفح وادي و تعد أحد أقدم الصروح الأثرية التي تعود للعهد العثماني




·       اليوم الرابع : جولة ايكيزدرة
ستكون أول محطة في رحلتنا هذه منتجع ريدوس و"المياه الكبريتية "
وتعرف المنطقة بحماماتها الساخنة ومياهها الكبريتية التي يقصدها بعض السياح طلبًا للعلاج من أمراض عديدة . يحوي المنتجع على القسم الداخلي الذي يحتوي على جناح خاص للنساء وآخر خاص للرجال , إضافة إلى الأجنحة الخاصة بالساونا والمساجات كما يحتوي أيضا على غرف عائلية خاصة تتضمن" المسابح والجاكوزي .
وبعد الانتهاء من متعة السباحة  نكمل جولتنا إلى قرية ايكيز درة حيث الطبيعة الخلابة والمروج الخضراء الواسعة والأنهار  , 




·       اليوم الخامس : مدينة ريزا
ستكون ريزا الخضراء وجهتنا في هذه الرحلة . سنزور شلالات ايسكيت اغلو أجمل الأماكن الطبيعية في ريزا , ثم نتجه إلى قلعة ريزا على ارتفاع 150م في إطلالة خلابة على المدينة تستحق أجمل الصور التذكاريا , نتجه بعد ذلك إلى ساحل المدينة للتمتع بجمال مياه البحر الأسود وقضاء وقت لطيف مع العائلة في المطاعم والمقاهي المنتشرة على طول الساحل . سنزور أيضا حديقة الشاي الشهيرة و مزارع الشاي الخضراء و ننهي يومنا بالتجول في مركز المدينة ضمن الأسواق و المحلات التجارية





·       اليوم السادس : بحيرة سيراجول – مرتفعات كايا باشي و حاج كالي بابا
وجهتنا اليوم إلى بحيرة "سيراجول"  التي تقع داخل حدود بلدة أكشابات، في الجهة الشرقية من مدينة طرابزون . ثم سنتجه إلى مرتفعات كايا باشي التي تشتهر  ببيوتها الخشبيبة التقليدية وغاباتها  الكثيفة بأشجار الصنوبر والينابيع الباردة التي تنبع من قمم الجبال والمروج الخصبة .كما تتمع المنطقة بالهواء النقي والسكون والهدوء . ثم ننتقل إلى مرتفعات حاج كالي بابا المشهورة بجمال غاباتها و لذة مطبخها التقليدي لتناول أشهى المأكولات التركية على الغداء .





·       اليوم السابع : مدينة طرابزون – التسوق
 سنختم الرحلة من مركز مدينة طرابزون الذي يحوي على أجمل المعالم السياحية في منطقة البحر الأسود والتي تشمل الأماكن الأثرية حيث سنزور متحف آيا صوفيا و متحف أتاتورك ثم نتجه للميدان لتناول الغداء في أشهر مطاعم طرابزون - جميل أوسطا - لننهي الرحلة في البوزتبه المطلة على طرابزون و ساحل البحر الأسود
مع العودة إلى طرابزون لابد أيضاً من زيارة مول جواهر و الفورم والتنزه في حديقته الرائعة و شراء الهدايا من السوق التقليدي في اوزون سوكاك ومن ثم نختم آخر يوم في طرابزون لنتوجه إلى إسطنبول .




اليوم الثامن : النقل من طرابزون الى اسطنبول
يأخذكم السائق التابع لشركة هيفين الى المطار طرابزون ومن ثم الى اسطنبول يكون السائق بانتظاركم في مطار اسطنبول لنقلكم الى الفندق هناك......




·       اليوم التاسع : سهرة البوسفور
يوم الإستقبال من المطار و النقل إلى الفندق للإستراحة من تعب السفر ثم الإستمتاع بسهرة البوسفور المسائية و حفلاتها الفولكلورية التركية في مضيق البوسفور مرفوقة بأجمل العروض الموسيقية و الرقصات و أشهى المأكولات




·       اليوم العاشر: جولة بشكتاش
ستكون زيارتنا في هذا اليوم إنطلاقاً من الساعة العاشرة صباحا لواحدة من أجمل مناطق إسطنبول السياحية و هي بشكتاش ,هناك سنزور متحف دولما باشا ثمّ قصر تشيرغان ذو المعمار الرائع الفريد و منه إلى مسجد أورتاكوي المطلّ على البوسفور و المتميز بزخارفه و بنائه الرخامي ثمّ نقوم بجولة في أسواق الحيّ العريق و تناول الكمبير الذي تشتهر به المنطقة .




·       اليوم الحادي عشر : السلطان أحمد
سيكون هذا اليوم مخصّصا للتعرّف على أبرز معالم إسطنبول التاريخية و السياحية في نفس الوقت . بعد تناول الفطور و برفقة سائقنا نأخذكم للإطلاع على مسجد السلطان محمد الفاتح و متحف آيا صوفيا قبالته ثم القيام بجولة في قصر توبكابي الشهير ,و من ثم تناول وجبة الغداء و التفسّح في حديقة جولهانة أكبر و أجمل الحدائق العامّة في إسطنبول 




·       اليوم الثاني عشر : منطقة أيوب
وجهتنا اليوم منطقة أيوب التي تعد من أجمل المناطق التاريخية في اسطنبول . سنتجه إلى مسجد السلطان أيوب ثم إلى التلفريك الذي يعد وسيلة نقل من شاطئ خليج القرن الذهبي، وصولا إلى المقهى الأكثر شهرة في الهواء الطلق "بيير لوتي" بعد ذلك سنزور حديقة أيوب لنزهة لطيفة و هادئة .




·       اليوم الثالث عشر : تل العرائس
آخر يوم في رحلتنا سيكون وداعاً من مكان مميز جداً  و هو تل العرائس "تشاميلجا " التي تبدو فيها اسطنبول كلوحة فنية رائعة تشمل طرفيها الآسيوي والأوروبي .
سيكون المكان مميز لعشاق الطبيعة واستنشاق الهواء النقي . بعد النزهة سنتوجه إلى مطعم في أعلى التل للجلوس وتناول وجبة مميزة والتمتع بالاطلالة على كامل مدينة إسطنبول الساحرة .
وختام هذا اليوم هو توصيلكم من الفندق للمطار لتوديعكم بعد أجمل رحلة في إسطنبول . 






تفاصيل الاقامة 


7 ليالي طرابزون 

فندق هيفين ( heaven hotel )
غرفة لشخصين مع الافطار اطلالة على البحر الاسود

4 اسطنبول 

فندق تيمبو تشاغليان ( TEMPO HOTEL ÇAĞLAYAN )
غرفة لشخصين مع الافطار 





Ø    البرنامج يتضمن :   
- استقبال من المطار والنقل الى الفندق
         - النقل من الفندق الى المطار
         - الوقود ( المحروقات )
         - سائق يتكلم التركية او العربية او الانكليزية
Ø    البرنامج لا يتضمن :
         - الطيران الدولي 
         - الطيران الداخلي 
         - الاماكن غير المذكورة في البرنامج



تفاصيل السعر :2199$
مع امكانية التخفيض بالسعر وتغيير الرحلات 


ملاحظة  :


البرنامج ساري لشهر رمضان فقط


لمعرفة تفاصل اكثر تواصل معنا على :


تابعونا 


على الانستغرام


على الفيس بوك


على التويتر


موقعنا على الويب



ليست هناك تعليقات